(¸.•'´۩۞۩ اسيــــاد الياهو ۩۞۩`'•.¸)

IRAQ THE LOVE


    ♥♪♫◙░██◄ وصفات لزيادة الوزن ►██░◙♫♪♥

    شاطر
    avatar
    devil

    المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 05/09/2010

    ♥♪♫◙░██◄ وصفات لزيادة الوزن ►██░◙♫♪♥

    مُساهمة  devil في الإثنين سبتمبر 06, 2010 12:07 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    اهلا بكم اعضاء و زوار منتدى



    كثيرا منا يعانى من النحافة و تسبب له اضرار نفسية و اجتماعية و لكن فى البداية دعونا نطرح هذا السؤال ! ما هى النحافة ؟! و كيف اتخلص منها ؟


    النحافة : هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية.
    أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة .


    ولمعرفة فيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً .******




    والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.

    و ناتى الان لبعض الوصفات التى تساعد على التخلص من النحافو و تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل متناسق و جذاب

    1 -الحلبة ثم الحلبة ثم الحلبة


    - يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

    - نصف كوب ماء + ملعقة ونص زيت الحلبة من العطار ويشرب على الريق وقبل النوم وتأخذ معه ملعقة من المربى ..

    - أغلي القليل من الحلبة والعسل والسكر + ماء..

    ولكي تتخلص من رائحة الحلبة من جسمك قوم بتحميصها قبل الاستخدام ..


    *****ايضا عن الحلبة ******


    اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة الى لتر من الماء وغليه لمدة دقيقة واحدة فقط يصفى بعدها المغلي ويشرب بجرعات متعددة ( ملعقة كبيرة كل ساعة )

    اما اذا حبيت ان تستخدم مسحوق بذور الحلبة فانه يمزج منه مقدار 10 جرامات مع كمية معادلة من زيت الزيتون ويؤخذ ربع هذه الكمية اربع مرات في اليوم واول ما تشوف جسمك اعتدل توقف عن استخدامه


    2- الكزبرة


    نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب أن يتناول الشخص بذور الكزبرة على هيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل.


    3- البصل

    من المعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء وأخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لإيقاف رائحة البصل المعروفة.

    وصفة من طبيب أعشاب وهي:

    150جرام زبيب تؤكل يومياً
    2ملعقة صغيرة سمسم 3مرات في اليوم
    عسل نحل يومياً
    موز 3مرات في اليوم.


    ** حب العزيز **




    يطحن ويضاف إليه حلبه ومكسرات مثل اللوز والفستق ويؤخذ مع كأس حليب أربع مرات في اليوم شهر كامل أوقل شوية

    لوز + جوز + تمر + عسل
    يعجن ويعمل على شكل كور ويؤكل منه 3حبات يومياً

    تخلط ملعقتين من الحلوه الطحينيه مع علبه صغيره لبن زبادي وتاكله على الريق .
    ملعقة متوسطة من أوراق الجوز في كوب ماء حار مدة ربع ساعة ثم يُصفى ويشرب كوب بعد الغداء بساعتين وكوب بعد العشاء بساعتين.

    الوصفة الثانية

    يوضع 150 جراماً من الحلبة فى كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم تسحق ناعماً ويضاف إليها مثل وزنها من الدقيق الناعم ويضاف إليه اللبن البقرى حتى يتكون شراب ناضج ثم يضاف إليها عسل النحل ويحرك قليلاً على النار ويشرب ساخناً.

    يحضر حب العزيز ويدق ثم ينقع فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يهرس ويصفى ويضاف إليه السكر ثم يشرب لمدة أسبوعين.

    يوضع التين والينسون مع قليل من الماء فى إناء ويترك قليلا على نار هادئة ويداوم النحيف على الإفطار من هذا الخليط لمدة أربعين يوماً.

    يوضع 150 جراماً من الحلبة فى كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم تسحق ناعماً ويضاف إليها مثل وزنها من الدقيق الناعم ويضاف إليه اللبن البقرى حتى يتكون شراب ناضج ثم يضاف إليها عسل النحل ويحرك قليلاً على النار ويشرب ساخناً.


    تحياتي الكم حبايب ارجو ان تستفادون من هذه الوصفات Wink

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 11:51 am